منتديات بيت المقدس
url=http://www.herosh.com] ثقافة الاعتذار في اليابان 249956653[/url].
.. لأننـا نعشق التمييز والمميزين
يشـرفنا إنضمامك معنا فقم بالتســــجيل الآن بـ منتدى بيت المقدس


لأننا نعشق التمييز بكل شيئ ...... نقدم هذا المنتدى الشامل لكل شيئ
 
الرئيسيةآخر الموضوعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» طريقة عمل البسبوسة.. كيفية عمل بسبوسة التمر والسادة والقطر فى البيت
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالسبت نوفمبر 30, 2019 6:56 am من طرف Ozo

» أدخل لتعرف هل أنت من الفرقة الناجية أم لا؟
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالأحد أكتوبر 18, 2015 11:26 am من طرف همام احمدالاحمد

» قصيدة قبل ولادة ابنتي أمل ...
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالثلاثاء مارس 24, 2015 8:33 pm من طرف ahmad abusalha

» طواف حول الكعبة المشرفة!
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالجمعة مارس 13, 2015 4:38 am من طرف هانىء

» القرآن الكريم في صفحة واحدة !
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالجمعة مارس 13, 2015 4:28 am من طرف هانىء

» دع الخلق للخالق --
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:42 pm من طرف yousef

» إذا رأيتم المداحين ،
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:18 pm من طرف yousef

» أجمل عيون في العالم !!
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:08 pm من طرف yousef

» كلمات جميله احببتها لكم !!!!!‎
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:01 pm من طرف yousef

» دعارة مخدرات شذوذ جنسي.. فضائح النظام المصري السابق مع الفنانين
 ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 7:59 pm من طرف yousef

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 450 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ozo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7588 مساهمة في هذا المنتدى في 3083 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 5 عُضو متصل حالياً :: 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 5 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3011 بتاريخ الجمعة سبتمبر 07, 2012 10:55 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

روابط شعبية مشروع القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم فيسبوك تويتر جوجل Youtube الطقس في فلسطين Hotmail Yahoo صحيفة القدس وكالة معا الجزيره

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بيت المقدس على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر شعبية
مٓــنّ روائع الكلام!!!!‎
ذبح الفتيات في الصين
دعارة مخدرات شذوذ جنسي.. فضائح النظام المصري السابق مع الفنانين
كلمات جميله احببتها لكم !!!!!‎
من روائع الحكم​​​
حكمة جميلة ####
عبارات رائعة
مقولات رائعة !!!!
هل تعرف الحابل من النابل؟
أجمل عيون في العالم !!

 

  ثقافة الاعتذار في اليابان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
أبو عبدالله
المدير العام
أبو عبدالله

الأوسمة :  ثقافة الاعتذار في اليابان Images?q=tbn:ANd9GcTgNl4W_xxNjelReMZGBk1xB4LnHKmJDo85ATynJ2j_hgBWgi5i

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image

 ثقافة الاعتذار في اليابان Ebda3


 ثقافة الاعتذار في اليابان 2002


 ثقافة الاعتذار في اليابان Alg7dpic-1888ec73d1


 ثقافة الاعتذار في اليابان 48
عدد المساهمات : 3550
نقاط : 43894
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

 ثقافة الاعتذار في اليابان Empty
مُساهمةموضوع: ثقافة الاعتذار في اليابان    ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 6:03 pm



 ثقافة الاعتذار في اليابان Image003

في مقالة لطيفة للكاتب محمد سلماوي تحت عنوان ( لن أزور اليابان ) كتب أنه كان في زيارة لليابان لإلقاء محاضرة
و أثناء استقلاله لأسرع قطار في العالم المسمى بـ " قطار الطلقة " Bullet train " الذي تشبه سرعته سرعة طلقة الرصاص ،ما بين طوكيو والعاصمة القديمة كيوتو .

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image003
يقول وقفت على رصيف القطار بصحبة صديقي الياباني حيث كانت تذكرتهما تشير إلى أن مقعديهما سيكونان في العربة الخضراء وللعلم اليابانيون يطلقون الألوان على درجات القطار ، فلا يقولون عربة الدرجة الأولى أو الثانية أو الثالثة وإنما العربة الخضراء والحمراء والصفراء أشار إليه مرافقه الياباني أن يقف في المكان المخصص على الرصيف لباب العربة الخضراءوفي الموعد المحدد بالضبط وصل القطار وجاء باب العربة الخضراء في المكان المحدد له مع فارق بضعة سنتيمترات من حيث يقف صاحبنا .

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image003
فقال صاحبنا مداعبا صديقه الياباني وفي نفسه حرقة على فارق التقدم بين اليابان وعالمنا
العربي لاسيما أنه لم يزر بلادنا من قبل

فقال له : كيف يقف القطار بعيدا بضع سنتيمترات وليس أمامي تماما ، كيف يسمح بتلك الفوضى ؟
لم يكن يتوقع أن الشاب الياباني لم يفهم تلك الدعابة فلقد كست وجهة الحمرة خجلا و أخذ يتأسف لما حدث مؤكدا أن هذا لا يحدث إلا نادرا ،ووعد بأنه سيخطر المسئولين حتى لا يتكرر ذلك ثانية .
في الرحلة التي دامت أقل من ثلاث ساعات ظل يجيء و يروح للتحدث مع العاملين الذين جاءوا واحدا وراء الآخر ليعتذروا لصاحبنا عما حدث وحين وصلا إلى كيوتو وجد مدير المحطة ينتظره بنفسه على الرصيف ليقدم له هو الآخر اعتذاره عما حدث في محطة طوكيو ومؤكدا أن ذلك لن يحدث ثانية .

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image003
واختتم كاتبنا هذا الموقف تأكيده : لصديقه الياباني أنها مزحة والذي بدا متعجبا وفغر فاه في دهشة قائلا لماذا ؟
فأجابه لأن تلك مسألة عادية جدا بمقاييسنا وهي يمكن أن تحدث في أي مكان !

فقال له صديقه الياباني ولكنها لا تحدث في اليابان .
لعلي هنا أتوقف وأتساءل بعد هذا الموقف اللطيف هل الاعتذار لابتعاد البوابة بضعة سنتيمترات أمر مشروع أم مبالغ فيه ؟

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image003
قد يكون في عالمنا العربي هذا الأمر ضربا من الخيال ولكن ما هي الحدود المنطقية لكي يعتذر المسئول ، وقبل الاعتذار أترانا نستطيع معاتبة أحد المسئولين وقبل ذلك كله هل هو يخطي أصلا ؟
لماذا المسئول هناك يعتذر ، إن أخطأ و لماذا يستقيل إن أخفق وماذا يا ترى يصنع الياباني لو كان الأمر أكبر من ذلك .
ولو كان ما يحدث في شؤون الكهرباء عندنا حدث عندهم من انقطاعات وإيقافات للتيار الكهربائي

وتحديدا أوقات سريان التيار الكهربائي للمصانع في وقت الذروة كيف تراه يكون اعتذار مسئول الكهرباء .لو كان نفوق الإبل حدث عندهم وإن كان ذلك مستحيلا
( ولعل أي حيوان آخر يكون السبب )
كيف يكون اعتذار المسئول الزراعي .

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image003
ولو كان التعليم وإخفاقاته حدث في اليابان كيف
كان اعتذار مسئول التعليم .
ولو كانت الأنفاق والجسور تبدأ مشاكلها قبل أن يبدأ تشغيلها حدثت في اليابان كيف تراه اعتذار مسئول البلدية .
ولو كانت حوادث المرور بأعدادها المخيفة من وفيات وإصابات حدثت عندهم كيف تراه كان
مسئول المرور والشرطة .
لو ولو ولو مئات اللوات ستظل تثيرها ولكن
تبقى نتيجة واحدة لو كان ما يحدث عندنا حدث
في اليابان لأصبحت اليابان من دول جامعة الدول العربية !


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baitalmaqdes.ahlamontada.com
همسُ الأثير
وسام التميز من الدرجة الأولى
وسام التميز من الدرجة الأولى
همسُ الأثير

الأوسمة :
 ثقافة الاعتذار في اليابان 48


 ثقافة الاعتذار في اليابان 90

 ثقافة الاعتذار في اليابان 2002



 ثقافة الاعتذار في اليابان Ebda3


 ثقافة الاعتذار في اليابان Alg7dpic-1888ec73d1


عدد المساهمات : 1544
نقاط : 38026
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

 ثقافة الاعتذار في اليابان Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثقافة الاعتذار في اليابان    ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 6:24 pm


ما أجمل أن يكون كل شئ منظم ومرتب وفيه حفاظ على جهد ووقت المواطن..!

انما في رأيي.. قليل من المرونة قد تحفظ أعصاب الناس..

وتجعل مجال لتدريبهم على الصبر ومراعاة حالة السهو غير المقصود عند البعض

يعني منيح ما دفعوله تعويض كمان وسجنوهم للمسئولين هههههههه!

مبالغة زيادة ما حدث مع كاتب الموقف الذي بين يدينا أخي أبو عبد الله!

يعني كما يقول المثل الفلسطيني بكون منيح:

(( لا يموت الذيب ولا يفنى قطيع الغنم))

تحياتي الطيبة يا طيب.. study صح؟!




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عبدالله
المدير العام
أبو عبدالله

الأوسمة :  ثقافة الاعتذار في اليابان Images?q=tbn:ANd9GcTgNl4W_xxNjelReMZGBk1xB4LnHKmJDo85ATynJ2j_hgBWgi5i

 ثقافة الاعتذار في اليابان Image

 ثقافة الاعتذار في اليابان Ebda3


 ثقافة الاعتذار في اليابان 2002


 ثقافة الاعتذار في اليابان Alg7dpic-1888ec73d1


 ثقافة الاعتذار في اليابان 48
عدد المساهمات : 3550
نقاط : 43894
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

 ثقافة الاعتذار في اليابان Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثقافة الاعتذار في اليابان    ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 6:34 pm

برضه الاعتذار عن الخطأ حلو

والاعتراف بالذنب فضيلة

يسلمو عالمرور اختي همس


Surprised

Embarassed
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baitalmaqdes.ahlamontada.com
همسُ الأثير
وسام التميز من الدرجة الأولى
وسام التميز من الدرجة الأولى
همسُ الأثير

الأوسمة :
 ثقافة الاعتذار في اليابان 48


 ثقافة الاعتذار في اليابان 90

 ثقافة الاعتذار في اليابان 2002



 ثقافة الاعتذار في اليابان Ebda3


 ثقافة الاعتذار في اليابان Alg7dpic-1888ec73d1


عدد المساهمات : 1544
نقاط : 38026
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

 ثقافة الاعتذار في اليابان Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثقافة الاعتذار في اليابان    ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالإثنين نوفمبر 21, 2011 7:44 pm


نعم صحيح أخي الفاضل

كلام سليم
Twisted Evil



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
غريبة الروح
مقدسي نشيط
مقدسي نشيط
غريبة الروح

الأوسمة :  ثقافة الاعتذار في اليابان 198827690
عدد المساهمات : 115
نقاط : 31257
السٌّمعَة : 1
تاريخ التسجيل : 28/11/2011

 ثقافة الاعتذار في اليابان Empty
مُساهمةموضوع: رد: ثقافة الاعتذار في اليابان    ثقافة الاعتذار في اليابان Emptyالإثنين نوفمبر 28, 2011 10:28 am

أين أنت يا عالمنا العربي؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ثقافة الاعتذار في اليابان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت المقدس :: ساحة المنتدى -القسم العام-
انتقل الى: