منتديات بيت المقدس
url=http://www.herosh.com]تابع فن التطريز 249956653[/url].
.. لأننـا نعشق التمييز والمميزين
يشـرفنا إنضمامك معنا فقم بالتســــجيل الآن بـ منتدى بيت المقدس


لأننا نعشق التمييز بكل شيئ ...... نقدم هذا المنتدى الشامل لكل شيئ
 
الرئيسيةآخر الموضوعاتالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» طريقة عمل البسبوسة.. كيفية عمل بسبوسة التمر والسادة والقطر فى البيت
تابع فن التطريز Emptyالسبت نوفمبر 30, 2019 6:56 am من طرف Ozo

» أدخل لتعرف هل أنت من الفرقة الناجية أم لا؟
تابع فن التطريز Emptyالأحد أكتوبر 18, 2015 11:26 am من طرف همام احمدالاحمد

» قصيدة قبل ولادة ابنتي أمل ...
تابع فن التطريز Emptyالثلاثاء مارس 24, 2015 8:33 pm من طرف ahmad abusalha

» طواف حول الكعبة المشرفة!
تابع فن التطريز Emptyالجمعة مارس 13, 2015 4:38 am من طرف هانىء

» القرآن الكريم في صفحة واحدة !
تابع فن التطريز Emptyالجمعة مارس 13, 2015 4:28 am من طرف هانىء

» دع الخلق للخالق --
تابع فن التطريز Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:42 pm من طرف yousef

» إذا رأيتم المداحين ،
تابع فن التطريز Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:18 pm من طرف yousef

» أجمل عيون في العالم !!
تابع فن التطريز Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:08 pm من طرف yousef

» كلمات جميله احببتها لكم !!!!!‎
تابع فن التطريز Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 8:01 pm من طرف yousef

» دعارة مخدرات شذوذ جنسي.. فضائح النظام المصري السابق مع الفنانين
تابع فن التطريز Emptyالخميس نوفمبر 13, 2014 7:59 pm من طرف yousef

بحـث
 
 

نتائج البحث
 
Rechercher بحث متقدم
تصويت
احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 450 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو Ozo فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 7588 مساهمة في هذا المنتدى في 3083 موضوع
المتواجدون الآن ؟
ككل هناك 0 عُضو متصل حالياً 0 عضو مُسجل, 0 عُضو مُختفي و 0 زائر :: 1 روبوت الفهرسة في محركات البحث

لا أحد

أكبر عدد للأعضاء المتواجدين في هذا المنتدى في نفس الوقت كان 3011 بتاريخ الجمعة سبتمبر 07, 2012 10:55 pm
دخول
اسم العضو:
كلمة السر:
ادخلني بشكل آلي عند زيارتي مرة اخرى: 
:: لقد نسيت كلمة السر
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google      

روابط شعبية مشروع القرآن الكريم إذاعة القرآن الكريم فيسبوك تويتر جوجل Youtube الطقس في فلسطين Hotmail Yahoo صحيفة القدس وكالة معا الجزيره

قم بحفض و مشاطرة الرابط منتديات بيت المقدس على موقع حفض الصفحات
المواضيع الأكثر شعبية
مٓــنّ روائع الكلام!!!!‎
ذبح الفتيات في الصين
دعارة مخدرات شذوذ جنسي.. فضائح النظام المصري السابق مع الفنانين
كلمات جميله احببتها لكم !!!!!‎
من روائع الحكم​​​
حكمة جميلة ####
عبارات رائعة
هل تعرف الحابل من النابل؟
مقولات رائعة !!!!
أجمل عيون في العالم !!

 

 تابع فن التطريز

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
همسُ الأثير
وسام التميز من الدرجة الأولى
وسام التميز من الدرجة الأولى
همسُ الأثير

الأوسمة :
تابع فن التطريز 48


تابع فن التطريز 90

تابع فن التطريز 2002



تابع فن التطريز Ebda3


تابع فن التطريز Alg7dpic-1888ec73d1


عدد المساهمات : 1544
نقاط : 37956
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

تابع فن التطريز Empty
مُساهمةموضوع: تابع فن التطريز   تابع فن التطريز Emptyالإثنين فبراير 21, 2011 9:41 am

تابع فن التطريز Photos-7724e86ec7


تابع فن التطريز Photos-f0db7168a9


تابع فن التطريز Photos-d90cb8ef27


تابع فن التطريز Photos-45ab437a3b


تابع فن التطريز Photos-04bc068852


تابع فن التطريز Photos-662f4f2582
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عبدالله
المدير العام
أبو عبدالله

الأوسمة : تابع فن التطريز Images?q=tbn:ANd9GcTgNl4W_xxNjelReMZGBk1xB4LnHKmJDo85ATynJ2j_hgBWgi5i

تابع فن التطريز Image

تابع فن التطريز Ebda3


تابع فن التطريز 2002


تابع فن التطريز Alg7dpic-1888ec73d1


تابع فن التطريز 48
عدد المساهمات : 3550
نقاط : 43824
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

تابع فن التطريز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع فن التطريز   تابع فن التطريز Emptyالإثنين مارس 07, 2011 5:07 pm

سلمت يداكي

و

بارك الله فيكي اختي همس

فن رائع

ومطرزات تراثسة جميلة


تابع فن التطريز Beautiful+Photography+by+Asit74583-F
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baitalmaqdes.ahlamontada.com
أبو عبدالله
المدير العام
أبو عبدالله

الأوسمة : تابع فن التطريز Images?q=tbn:ANd9GcTgNl4W_xxNjelReMZGBk1xB4LnHKmJDo85ATynJ2j_hgBWgi5i

تابع فن التطريز Image

تابع فن التطريز Ebda3


تابع فن التطريز 2002


تابع فن التطريز Alg7dpic-1888ec73d1


تابع فن التطريز 48
عدد المساهمات : 3550
نقاط : 43824
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

تابع فن التطريز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع فن التطريز   تابع فن التطريز Emptyالسبت مارس 12, 2011 12:14 pm


إن إحياء التراث والحفاظ على خصائصه الفنية وإبراز أصالته يعتبر تخليدا لحضارة عريقة. فالفن يظهر مدى ثقافة الشعوب من حيث الزمان والمكان. وهناك طرق كثيرة لتسجيل الخطى التي مرت بها الإنسانية, فيبنما تنقش بعض الحضارات تاريخها على الصخور إذا بحضارت أخرى تسجل أمجادها في أساطير وأشعار يترنم بها الناس. والماضي قد يحيا في الحاضر, ولكنه قد يفنى فيه أيضا,على قدر وعي الناس به أو إعراضهم عنه. حيث أن شرط الإفادة هي التواصل في توريث التراث, والإستمرار في الحفاظ والإحياء. وحتى يصبح التراث حيا موجودا بالفعل يحتاج الى جهود للكشف عنه وحمايته وإبرازه, حتى يسري في الوعي الجماعي للناس ويمكنهم من فتح آفاق جديدة لهم. وربما يكون ذلك من أحد الأسباب التي دفعت مجموعة من النشطاء على صفحات" الفيسبوك" وبعض المواقع الالكترونية من إطلاق "حملة شعبية للدفاع عن الكوفية والثوب الفلسطيني" كأحد رموز التراث الفلسطيني والذي يمثل مختلف الحضارات التي وطأت أرض فلسطين..فالتراث الفلسطيني مثل أي تراث في العالم تأثر بالحضارات والثقافات والأمم التي مرت على فلسطين. فكل حضارة من تلك الحضارات تركت أثرا بارزا في هذا التراث، سواء كان في العادات والتقاليد او في الزي......فالهدف من هذه الحملة والمبادرة؟ هي دعوة لبعث هذا التراث وإنهاضه من أجل إيقاف عمليات السطو على الإرث الفلسطيني. ويعتبرالثوب الفلسطيني هو السبيل لإثبات هوية المجتمع وإبراز خصوصيته....

فما هي حكاية الثوب الفلسطيني وماذا يمثل؟


إن الفن الشعبي هو تعبير دقيق عن الخبرة الفكرية والوجدانية، والمهارة الإبتكارية للمجتمع, ولا نبالغ إذا قلنا إن الأزياء والملابس تعتبر من أكثر شواهد المأثور الشعبي ومن أهم الوسائل المستخدمة في الكشف عن تراث الشعوب عبر الأجيال المختلفة، كما يستدل بها على كثير من المؤشرات الإجتماعية والإقتصادية والثقافية. والزي يدل على الهيئة والمنظر واللباس كما جاء في معجم الوسيط, أي أنه يعني النموذج أوالصورة المألوفة في العين والذاكرة معاً, وهو عادة مأخوذة من العادات والتقاليد من جهة, والطبيعة من جهة أخرى, وتأثير الطبيعة في الأزياء الشعبية بشكل خاص أوضح وأمضى وأكثر امتدادا. وقد أكدت الدراسات أن الأزياء الشعبية تعكس الأبعاد الجغرافية والتراثية والإجتماعية فهي تشكل تراثاً شعبياً يعكس هوية انتماء من يلبسه إلى الموطن الجغرافي من خلال التوزيع الجغرافي والإجتماعي لتلك الأزياء. وهي إن اختلفت في أشكالها وألوانها فإنمـا تعبـر بذلك عـن مراحـل تاريخية مختلفة مرت بهـا الأمـة، وسجلت على النسيج أفراحهـا وعاداتهـا وأساليب حياتهـا المختلفـة. والثوب الفلسطيني لايمثل فقط مجرد انه ثوب، بل انه فن وثقافة وقطعة تراثية يتبخر برائحة الفلكلور, ويحمل بين طياته معان متعددة, وشاهد على التاريخ الفلسطيني وتعبير اجتماعي عن إرتباط الإنسان بأرضه. فقد كانت الأم الفلسطينية تصنع بيديها كل أثواب أولادها وبناتها, وبالذات أثواب البنات اللاتي يلتقطن منها الطريقة والأسلوب من جيل الى جيل, وهكذا يتشكل التراث, حيث يتوارث النساء إتقان هذه الصناعة الدقيقة من جيل الى آخر في الأسرة الواحدة, فالأم الفلسطينية تصنع لإبنتها نحو 12 ثوبا آخرها هو ثوب الزفاف, الذي بعده تنتقل البنت الى مرحلة صناعة أثوابها وصناعة اثواب بناتها, وبذلك تكتمل الدائرة وينتقل التراث الى الفتاة التي ترتفع به الى مستوى جديد مع المحافظة على عدة سمات أصلية فيه. وقد قام الباحثون بتقسيم الأزياء الى أزياء نسائية وأزياء رجالية، فوجدوا أن الأزياء النسائية فيها الكثير من القواسم والمواصفات المشتركة مع اختلافها في بعض المواصفات الجزئية المتعلقة بالألوان والزخارف.


وثوب المرأة الفلسطينية نجد فيه الكثير من التنوع , ونجد أن لكل مناسبة أزياؤها الخاصة, كما يتميز بأشكال ورموز وزخرفة رائعة أختيرت بعناية وبساطة وذوق وفن. ويعتبر التطريز صناعة حرفية فلسطينية عريقة تعتمد اعتمادا كبيرا على العمالة النسائية في الريف الفلسطيني. فالمرأة الفلسطينية تمتلك ثقافة متوارثة منذ مئات السنين, فهن فنانات بالفطرة.... ولاعجب في ذلك فهذا المخلوق اللطيف وما يمتلكه من طاقة وقدرات خصها الله بها إستطاعت عبر مراحل التاريخ أن تلعب دورا نوعيا وتترك بصمة خاصة في الحفاظ على هوية الأمة وتراثها, وإذا كان التوثيق هو ذاكرة الوطن .. فإن المرأة هي ذاكرة الأمة وروح أصالتها وحضارتها, فأينما توجهت على امتداد مساحة الوطن تجد بصمات تلك المرأة وإبداعاتها وفنونها ماثلة للعيان... وتختلف أشكال التطريز وأساليبه من مكان لآخر ومن منطقة الى أخرى, وكذلك حسب ذهنية وذوق المرأة التي تخلق تعبيراته من ظروف الحياة والبيئة والتضاريس التي تحيط بها. وتعتبرأبرز المدن الفلسطينية التي ذاعت شهرتها في أعمال التطريز بيت لحم, وبيت دجن, ورام الله , والبيرة. ولهذا تتميز الثياب من منطقة الى أخرى بأسلوب التطريز وشكله, فنجد على سبيل المثال أن الزي البدوي في شمال فلسطين وجنوبها مختلفان بشكل واضح وجلي, وهذا الإختلاف يعود الى الفروق في الوضع الإجتماعي والإقتصادي وفي الثقافة والموروثات الحضارية. أما الأزياء الريفية تدل تطريزاتها على مافي الطبيعة الريفية من روائع, كالنجمة والزهرة والسنبلة, وتتميز بتكرار وتنوع الاشكال الهندسية ويعتبر هو الزي السائد في فلسطين, وجدير بالذكر ان من أجمل أثواب فلسطين ثوب عروس "بيت دجن" الذي يمتاز بالكتان الأبيض وبالتطريز الكثيف على الصدر وعلى جوانب الثوب ويزين الرأس الغطاء المحمل بقطع العملة الفضية، وقد حظيت أثواب بيت دجن باهتمام عالمي بسبب تفردها.


وتستخدم المراة الفلسطينية في تطريزها أنواع متعددة من الخيوط تختلف حسب ثقلها وثمنها. ففي حين أن الخيط القطني يطرز به على كل أنواع الألبسة وهو رخيص, فان خيط القصب تطرز به أثواب المناسبات والإحتفالات. كما نجد أن أسفل الثوب وجانباه وأكمامه وقبته هي مناطق التزيين, لان هناك إعتقاد بأن الأرواح الشريرة تدخل من الفتحات الموجودة في ملابس الإنسان..!! ولذلك تعمل المرأة على تطريز فتحات ونهايات الثوب. أما أقمشة التطريز فأجودها الكتان والقطن, ولكن هناك مناطق يحرصون على استخدام الحرير في صنع الثوب مثل منطقة الشمال, أما وسط فلسطين فيستخدمون القطن. كما أن هناك إختلاف واضح بين الثياب التي تعد للعمل وثياب الأعياد والمواسم, حيث أن ثياب العمل لاتزخرف, وترتدي المرأة الفلسطينية أنواعا عديدة من الأثواب, منها الثوب المجدلاوي, وثوب الشروقي, والثوب القلم (وهو من حرير مخطط باشرطة طويلة من النسيج نفسه) والثوب التوبيت السبعاوي (من قماش أسود عريق يصنع في منطقة بئر السبع), والثوب التلحمي (عريق جدا ومخطط بخيوط داكنة), والثوب الدجاني (وهو نوعان, وذو الأكمام الضيقة, والردان ذو الاكمام الواسعة), والثوب الزم أو العروق (أسود,ياقته دائرية), والثوب الاخضاري (من حرير أسود),وثوب الملس القدسي (من حرير أسود,خاص بالقدس ومنطقتها) , وثوب الجلاية (منتشر في معظم مناطق فلسطين, ويمتاز بمساحات زخرفية من الحرير) وهناك أيضا الحزام النسائي أو (الشداد), وهو يصنع من قماش مقلم ويعقد من الامام, ويبطن أحيانا ليبقى منبسطا على الخصر. أما عن الألوان فتؤخذ من النباتات، من محار البحر وقشر الرمان, وأكثر الألوان التي تستخدم في تطريز هذه الأثواب هو الأحمر الداكن "القرمزي" وتكون قطعة القماش التي يتم التطريز عليها ذات لون أسود كما تستخدم أحياناً بعض الألوان كالبرتقالي والأصفر والفوشيا لتعبر عن الفرح وخاصة في فستان العروس.





وهناك مراحل عدة مر بها الثوب الفلسطيني, وكل مرحلة أضافت جديدا للثوب, وكانت الإضافات معبرة تماما عن المرحلة التاريخية التي مرت بها الأراضي الفلسطينية. المرحلة الأولى امتدت من 1948 الى 1963, انشغلت فيها المرأة في إضافة كل ماهو جديد للثوب الفلسطيني من وحدات هندسية وأشكال زخرفية وكل مايعبر عن حال الأرض في حينه, فراحت تنسج خيوطها الحريرية لتكون أشكالا وعروقا زينت الثوب بألوانها المتناغمة المنسجمة, وتحمل معان ودلالات هامة عن القضية الفلسطينية. في حين إنه" في المرحلة الثانية والممتدة من 1948 الى 1965 لم يشهد الثوب فيها أية اضافة في الوحدات المطرزة, فقد انصب جهد المراة في هذه المرحلة في الحفاظ على التراث قدر المستطاع في ظل عمليات النهب والتدمير والشراء التي اتبعتها قوات الاحتلال طمعا في الإستيلاء على الأرض والتاريخ والتراث والحضارة ونسبتها لها دون اي حق.


وفي المرحلة الثالثة والتي تمثلت في الفترة مابين 1967 و 1994 بدأت الإضافات تندثر, والسبب الأول لذلك يعود لكون الإحتلال بدأ بعمليات نهب التراث الفلسطيني...وثاني تلك الأسباب كمن في زيادة نسبة التعليم في الأراضي الفلسطينية حيث انصرفت المرأة الى التعليم وأهملت العمل بالتطريز لدرجة أن البعض بالغوا في النظر إليه على إنه تخلف يجب التخلص من تبعاته ومواكبة العلم, ولم يشعروا بإنهم بذلك حققوا أمنية الاحتلال في قتل التراث الفلسطيني.


أما زي الرجل الفلسطيني فهو بعيد كل البعد عن الزخارف ويرمز الى مواصفات الرجل العربي الأصيل الذي يتحلى بالكرم والشجاعة مما يضفي على من يرتدي هذا الزي الهوية العربية بسماتها الأصيلة وهو مبعث فخر لكل من يرتديه. ويتكون من عدة أجزاء :القمباز والروزا ، الدماية ذات الأنواع العديدة مثل : الدماية العادية، الروزا، الأطلس، الصوف، بالإضافة إلى السروال، والعباءة، والساكو، الشيتة، والثوب، وغطاء الرأس المتمثل في الحطة (الكوفية) والعقال، والعمامة والطربوش، والطاقية. وتعتبرالكوفية الفلسطينية باللونين الأبيض والأسود هي رمزا فلسطينيا لنضال الشعب الفلسطيني في سبيل حريته, ولم تكن بالأصل الشكل الحالي، بل كانت بيضاء تماما، أي بدون خطوط سوداء، وتسمى " الشورة"، وكان يستخدمها الفلاحون في قرى الضفة الغربية، وما زال كثير من كبار السن يستخدمونها حتى الآن متمسكين بالكوفية الأصل. أما عن دخول الخطوط السوداء الى الكوفية، فيعتقد ان ذلك بدأ مع ثورة 1936 ضد الأحتلال البريطاني، والتي ارتبط فيها إسم الكوفيه لأول مرة بالكفاح الوطني. إذ أن الثوار استخدموا الكوفية البيضاء والسوداء، عام 1936 كرمز للتعارف في ما بينهم, وجدير بالذكر ايضا أن زي الرجل الذي يعيش في المدينة يختلف عن زي الرجل في الريف , حيث انه يضع طربوشا على الرأس بدلا من الحطة والعقال, وفي الشتاء يرتدي الصوف بدلا من الحرير.





وفي اطار تعريف العالم بجمالية وعراقة وأصالة هذا الثوب الفلسطيني ولفت الأنظار الى للتراث الفلسطيني وأبعاده الجمالية والثقافية, تمكنت مجموعة سيدات فلسطينيات (150 سيدة) بمساعدة متطوعين شباب, ورعاية مؤسسات أهلية ودولية, من حياكة وتطريز ثوب بطول 32 مترا و 60 سنتيمترا, محطما بذلك الرقم القياسي لأطول ثوب في العالم, وقد سجل هذا الإنجاز في موسوعة جينيس(World Records Guinness) للأرقام القياسية.


وإذا كانت الأزياء الشعبية تشكل جزءاً لا يتجزأ من حضارة الشعوب و خصوصياتها، فهي تعد امتدادا لجيل الآباء والأجداد، و تعكس وبصورة مباشرة التاريخ الحضاري لهذا الشعب أو ذاك، وتكشف عن كنوزه الثمينة في هذا المجال فضلاً عن كونها تحمل بين تقاسيمها دلالات عميقة ومهمة لكل ذي بصرٍ وبصيرة. وهناك الكثير وللأسف من يتجاهل أهمية الأزياء الشعبية ظنا أن التمسك بها تراجع وتخلف..!! متناسين بذلك جماليات الصورة وأبعاد الدلالة, وسيمفونية المعنى لهذه الأزياء البديعة. فلم تعد المشكلة في هذه الأيام بالنسبة لكثير من جوانب التراث, هي ماذا نختار وماذا نترك أو ماذا يستحق الحفاظ والإحياء, وإنما المسالة هي إنقاذ مايمكن إنقاذه. ويقول أحد الحكماء: إن الشعب الذي يجيد فن التعبير هو الشعب الذي يجيد فن الموت للأعداء...!!

بعض صور للثوب الفلسطينى :


تابع فن التطريز 1196450444

تابع فن التطريز N580425760_1286865_9746

تابع فن التطريز 23117alsh3er
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baitalmaqdes.ahlamontada.com
همسُ الأثير
وسام التميز من الدرجة الأولى
وسام التميز من الدرجة الأولى
همسُ الأثير

الأوسمة :
تابع فن التطريز 48


تابع فن التطريز 90

تابع فن التطريز 2002



تابع فن التطريز Ebda3


تابع فن التطريز Alg7dpic-1888ec73d1


عدد المساهمات : 1544
نقاط : 37956
السٌّمعَة : 3
تاريخ التسجيل : 30/01/2011

تابع فن التطريز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع فن التطريز   تابع فن التطريز Emptyالسبت أبريل 30, 2011 8:17 pm


رائع ما نقلت..!

وعظيم ما قدمت هنا أخي الغالي..!!

بوركت جهودك.. وسلمت يداك..

أجل انه ثوبٌ يستحق الاحترام والاهتمام..

ليتنا نعود لارتدائه في كل الأوقات كما كانت الجدات..!

وعلى فكرة..أنا أعرف أسماء الأثواب الثلاثة المعروضة..

ونبدأ من اليمين الثوب هذا اسمه (جنة ونار)

والأوسط (الملَك)

والثالث جهة اليسار (الغباني) وهو يخص قرى القدس.

لعلي الم أخطئ.. study

أشكرك من كل قلبي.. Smile وأتوقع منك المزيد..

عن هذا التراث الفريد..

جعل الله كل أيامك وبقية أعضاء منتدانا فرح واعتزاز بتراثنا وعيد.

تحياتي وامتنان يا سيدي
.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو عبدالله
المدير العام
أبو عبدالله

الأوسمة : تابع فن التطريز Images?q=tbn:ANd9GcTgNl4W_xxNjelReMZGBk1xB4LnHKmJDo85ATynJ2j_hgBWgi5i

تابع فن التطريز Image

تابع فن التطريز Ebda3


تابع فن التطريز 2002


تابع فن التطريز Alg7dpic-1888ec73d1


تابع فن التطريز 48
عدد المساهمات : 3550
نقاط : 43824
السٌّمعَة : 6
تاريخ التسجيل : 30/10/2010

تابع فن التطريز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع فن التطريز   تابع فن التطريز Emptyالأحد مايو 01, 2011 5:00 pm

حياكي الله اختي همس وبارك فيكي

ويسلمو على المعلومات عن اسماء الاثواب


تابع فن التطريز 1304238029908
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://baitalmaqdes.ahlamontada.com
سوسو ابراهيم
مقدسي نشيط
مقدسي نشيط
سوسو ابراهيم

الأوسمة : تابع فن التطريز 48

تابع فن التطريز Alg7dpic-1888ec73d1
عدد المساهمات : 85
نقاط : 34764
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 05/12/2010

تابع فن التطريز Empty
مُساهمةموضوع: رد: تابع فن التطريز   تابع فن التطريز Emptyالسبت يونيو 18, 2011 5:17 am

بارك الله فيكم اخت همس الاثير ,,, والاخ ابو عبدالله
رائع ما قدمتم عن التراث الفلسطيني
يعجز لساني عن التعبير والتقدير لما قدمتم لنا
اتمنا لكم التوفيق
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تابع فن التطريز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات بيت المقدس :: المنتدى الفلسطيني العالم :: التراث الفلسطيني :: الزي الشعبي-
انتقل الى: